السبت، 13 أكتوبر 2012

كنا وما زلنا



كنا و مازلنا نسمع جملة :" إذا خفت من شيء .. تصاب به "لا أعلم هل مرت عليكم أم لا ؟!مثلاً :... شخص يخاف من العين وفعلا تجده محسودلماذا ؟!و آخر يتوقع أنه لن ينجح هذي السنةو فعلا لا ينجح !!و ثالث...تخاف الزوجة زوجها أن يخونها أو ولدها يمرضوفعلاً تحصلو غيرها من الأمثلة كثيرة ..السؤال :لماذا تخاف الشيء ثم يحصل ؟!السبب :قول الــلّــه تعالى في الحديث القدسي :( أنا عند ظن عبدي بي )هنا ...لم يقل ربنا جل وعلا :" أنا عند (حسن) ظن ..وإنما قال :" أنا عند ظن عبدي بي "مَ الفرق ؟!حينما نتوقع أن حياتنا ستصبح جميلة ورائعة ، و ننجح ، و نسمع الأخبار الجيدة .. فا الــلّــه يعطينا إياها.. " وعلى نياتكم ترزقون " ..( هذا من حسن الظن با الــلّــه )و إذا كنت موسوساو دائماً تفكر أنه ستصيبك مصيبةو ستواجهك مشكلةو حياتك كلها ستصبح مآسي و هم و نكدتأكد أنك ستعيش مثلما أحسست( هذا من سوء الظن با الــلّــه )لا تتذمروتظن السوءو تقول إني أحسست بذلكلأن ..رب العزة والملكوت يقول :( و الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء )ولا تنس ..أن الــلّــه كريم ( بيده الخير ) ♡وهو على كل شيء قديرمــاذا تــعرف عــن [ الــحمد لله ].. !- أول كــلمة قــالها آدم ..- أول كــلمة فــي الــقرآن ..- أفــضل الــدعاء ..- أفــضل الــناس يــوم الــقيامة ” الحــامدون ” ..- غــراس الــجنة ..- بــها ختــام الــدنيا والآخــرة ..- تقــال عــند الــفرح وعــند الــحزن وعلــى گــل حــال ..♡ •• اللــهم لك الــحمد حــتى تــرضى ولك الــحمد إذا رضــيِت ولك الــحمد بــعد الــرضآ •• ♡رحم اللهمن نقلها عني وجعلها في ميزان حسناتةلااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا